جمعية المرأة للتنمية بالقطن تدشن برنامج الدورات التربوية والتعليمية

دشنت جمعية المرأة للتنمية بمديرية القطن بإشراف إدارة التربية والتعليم بالمديرية برنامج الدورات التدريبية التربوية والتعليمية لمعلمات مدارس التعليم الأساسي والثانوي.

وفي حفل تدشين برنامج الدورات بثانوية الخنساء للبنات الذي بدأ بدورة ” اخلاقيات تربوية للمعلمة الناجحة” للمدرب محسن الحارثي وشارك فيه “45” معلمة من معلمات الثانوية أشاد مدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ محمد باحشوان بمثل هذه الدورات التدريبية التأهيلية للمعلمين والمعلمات التي تساهم في تنمية قدراتهم ومهاراتهم ‘ مؤكدا أن إدارة التربية تولي اهتمام كبير لهذه الدورات إلى جانب الاهتمام بالبيئة التعليمية والكتاب المدرسي’ مثمنا جهود جمعية المرأة في اهتمامها بالمرأة بشكل عام ‘ مؤكدا على عمق الشراكة مع منظمات المجتمع المدني في تنفيذ برامج وأنشطة هادفة’ مطالبا المتدربات التركيز في المعارف والمعلومات التي تعطى لهن من قبل المدرب وعكسها في الحياة العلمية والعملية.

من جانبها أشارت رئيسة جمعية المرأة للتنمية بشرى بن وبر ان البرنامج التدريبي يستهدف المعلمات في عدد من مدارس المديرية ويستمر حتى شهر ديسمبر بهدف تنمية قدرات المعلمات ورفع مهاراتهن في الجوانب التعليمية والسلوكية وكيفية اعداد المعلمة الناجحة’ مشيدة بالعمل التشاركي مع إدارة التربية والتعليم في تنفيذ البرنامج ‘ شاكرة إدارة ثانوية الخنساء على ترحيبها بتدشين البرنامج لديهم.

وكانت مديرة ثانوية الخنساء للبنات الاستاذه ورده بن سحاق قد رحبت في مستهل حفل التدشين بالحاضرين والمدرب والمعلمات معربة عن سعادتها بإقامة هذه الدورة الهادفة لإكساب المعلمات مهارات في  السلوك والتعامل مع الطالبات بما يسهم في إعداد معلمة ناجحة.

حضر حفل التدشين مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية حجر الصيعر الاستاذ محمد بن سحاق وعدد من رؤساء الأقسام بإدارة التربية ووكلاء الثانوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *